"الانتظار مميت".. باسيل يُراهن على "عقلانية" حزب الله

شدد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على أن "هدفنا إيصال رئيس جمهورية  لحلحلة الأزمة الاقتصادية وبعدها يتم التحدث عن إنشاء طاولة حوار والتحدث في الشؤون الأخرى".

ورأى باسيل ضمن برنامج "عشرين 30 "عبر lbci أن "انتخاب الرئيس لا يأت إلا بالتوافق رغم الصراع الحاصل بين فريقي الممانعة والمواجهة'.

وقال: "كنا نستطيع تأمين 65 صوتًا وذلك عبر جمع الأصوات التي نالها زياد بارود بالإضافة إلى الأصوات التي نالها جهاد أزعور ولكن المشكلة أنه لم يكن هناك من تواصل بين الذين كانوا يؤيدون بارود وبالتالي لو حصل كنا استطاعنا تأمين الـ65 صوتا".

وأكّد باسيل أنّ "هناك أزمة نظام في البلد، والحل ليس التقسيم، فنحن مؤتمنون على لبنان بكامله، والفدرالية مرفوضة مذهبيًا وليست ممكنة بسبب توزعنا الجغرافي، لذا ما يبقى هو النظام الطائفي أو النظام المدني، لكن النظام الطائفي لا يدوم"، مشدّدًا على أنّ "لا أحد من الأفرقاء الثلاثة، إن كان الممانعة أو المواجهة أو فريقنا قادر أن يأتي برئيس للجمهورية لوحده، لذا يجب أن نلجأ إلى التوافق، ولا نستطيع أن ننتظر الظروف الخارجية لأن الانتظار مميت".

وأوضح باسيل أنّ "أولويتنا اليوم في البلد بظل التفاهمات التي تحصل في المنطقة هو قيامة الدولة وتحصين الاقتصاد، فالمقاومة حمت لبنان وهناك ترجمة فعلية للاستقرار في الجنوب، لكن اليوم أراهن على عقلانية "حزب الله" بأن يضع مصلحة لبنان قبل كل شيء".